منتديات احلي حب

دردشة شات احلي حب شات الحب شات بنات مصر دردشة مصرية Chat love

الثلاثاء، 5 يونيو 2012

حدد هدفك من إنشاء المدونة

قبل الشروع في إنشاء مدونتك الخاصة يجب عليك تحديد الهدف من إنشاء هذه المدونة وما الذي ستقدمه إلي زوارك , حتي لا تفاجئ بأن محتوي مدونتك لا يسر الزوار .

إسأل نفسك بعض الأسئلة قبل إنشاء مدونتك , مثلا هل الهدف منها هو توصيل وجهة نظرك في مسألة معينة إلي جماهير الإنترنت , أم للتعبير عن رأيك فيما يجري في العالم , أم سأستخدمها لعرض منتجاتي , أم لتقديم خدمات معينة , أم لمشاركة آراء الزوار في مسألة معينة , أم سأكتب بها مواضيع لي فيها خبرة , أم لكي أربح منها أو ...... إلخ ..



- لا تقلق , فكل شئ يصلح أن يكون هدف أو مجال للمدونة , ولكن يجب عليك تحديد هذا الهدف وأن تكون لديك خبرة ولو قليله في هذا المجال .

- مثلا يمكنك عمل مدونة عن مجال عملك أو مجال دراستك أو أي مجال تحبه ولديك القابلية أن تبحث عنه , ويمكنك أن تسأل نفسك ما هي المعلومات التي أبحث عنها كثيرا , ما هي المعلومات التي أحب أن أعرفها , حتي لا تشعر بالملل أثناء البحث عنها .

- نصيحة : لا تنشئ مدونة عامة تتحدث عن كل شئ , ولكن حدد هدف ومجال معين تتكلم عنه المدونة , حتي يعتبر زوارك مدونتك مرجع لهم في هذا المجال .
وإن كنت مصمم علي عمل مدونة عامة تشمل جميع المجالات , فإنشأ مدونة عامة ثم إنشأ مدونة أخري تتحدث عن مجال محدد تحبه ولديك القابلية في أن تكتب عنه .

0 التعليقات:

إرسال تعليق