منتديات احلي حب

دردشة شات احلي حب شات الحب شات بنات مصر دردشة مصرية Chat love

الأربعاء، 6 يونيو 2012

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل

الان دعنا نتعمق وندخل مجال الربح من الانترنت عن طريق ادسنس و وليفهم الجميع سأجعل الشرح علي شكل حوار.

في الحقيقة أنا شخص جاهل تماما بهذه الأمور وليست لدي أدني فكرة كيف ابدأ ومن أين وماذا أحتاج للربح من الانترنت ؟؟

- لا تقلق , سوف اشرح لك كل شئ من الصفر للاحتراف
اولا لكي تبدأ الربح من الانترنت يجب ان يكون لديك حضور في الأنترنت , أي انك تمتلك مجموعة من الصفحات علي الانترنت حتي تستطيع استعمالها في الربح , أي يجب ان يكون لديك موقع مثل المواقع التي تراها كل يوم ..

وكيف امتلك موقع ,, وكم سيكلفني  ؟؟

- امتلاك موقع هذه الأيام أمر سهل جدا , يمكنك الحصول علي موقع في دقيقة واحدة ,, وهذا الموقع هو عبارة عن مدونة blogger  وهي سهلة الاستعمل جدا جدا .

كيف يمكنني ان أحصل علي مدونة ؟؟

- هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمة انشاء مدونات , وأفضل هذه المواقع هو موقع بلوجر www.blogger.com , فهو تابع لشركة جوجل ويسمح لك بوضع اعلانات ادسنس ,, ويمكنك انشاء الكثير من المدونات تحت حساب واحد , والتسجيل في هذا الموقع أسهل من السهل , وهو يدعم لوحة تحكم باللغة العربية , فبعد ان تنشئ مدونتك يمكنك البدء في كتابة المقالات بسرعة ونشرها بكل سهولة .

لدي موقع وهو عبارة عن مدونة اذن كيف اربح من الانترنت ؟؟

- ان الربح من الانترنت يعتمد علي ما تقدمه للزوار في موقعك او مدونتك .

فلنفرض انني أقدم دروس ونصائح للكمبيوتر في مدونتي فكيف يمكنني الربح من هذه المدونة ؟؟

- هنا يأتي دور جوجل ادسنس , ان جوجل ادسنس يعطيك اعلانات مثل التي تراها في المواقع , وأنت بدورك تقوم بوضع هذه الاعلانات في موقعك وكلم يضغط احد الزوار علي احد الاعلانات التي وضعتها تحصل انت علي مبلغ معين .

 ماهي الاعلانات التي سأضعها في موقعي وما هي شكلها ؟؟

- ان الاعلانات التي ستضعها في موقعك ستكون حسب محتوي صفحات موقعك , فمثلا اذا كان موقعك عن الكمبيوتر فستظهر اعلانات عن الكمبيوتر ... وهكذا , وأما عن شكل الاعلانات فأنت حر , فيمكنك وضع اعلانات كبيرة أو صغيرة وكل الأشكال متوفرة , ويمكنك الاختيار بين الاعلانات علي شكل صور او نصوص , وجوجل ادسنس يعطيك كود لتضعه في موقعك في المكان الذي تريد ظهور الاعلان فيه .

متي اربح من هذه الاعلانات ؟؟

- عندما يضغط احد الزوار علي احد الاعلانات فأنت تحصل علي ربح , وقد يختلف الربح من اعلان لأخر فبعض الاعلانات تدفع لك 0.01 $ للضغطة الواحدة , وبعض الاعلانات تدفع لك 100$ للضغطة الواحدة , ويمكنك مراقبة الاعلانات وارباحك من لوحة التحكم بجوجل ادسنس .

هل عندما أضغط 10 مرات علي الاعلان يحتسب 10 ضغطات ؟؟

- أولا :- ممنوع منعا باتا الضغط علي اعلاناتك , فستطرد اذا فعلت ذلك .
- ثانيا :- جوجل ادسنس تفلتر وتراقب جميع الضغطات , و10 ضغطات متتالية علي نفس الاعلان أمر مريب اذن لن تحتسب ارباح هذه الضغطات .
- ثالثا :- هذا مكسب حرام فابتعد عن الغش ولا تفكر فيه تماما , لأن جوجل ادسنس ستكتشف أمرك وستطردك بدون رجعة .

كيف اتلقي المال من جوجل ادسنس ؟؟

- جوجل ادسنس تدفع لك شهريا عندما يصبح رصيدك علي الأقل 100 $ و واذا لم تحقق 100 $ في أحد الأشهر فإن رصيدك الذي اكتسبته سيضاف الي الشهر التالي , ويدفع لك جوجل ادسنس عن طريق شيك يصلك الي منزلك أوتحويل اموالك  لبنك ويسترن يونيون في اليوم التالي من طلب الدفع ويمكنك استلام اموالك ببطاقة اثبات الشخصية أو جواز السفر .

انا اريد التسجيل في جوجل ادسنس , فما هي شروط التسجيل ؟؟

- شروط التسجيل في جوجل ادسنس هي أن يكون لديك موقع أو مدونة " لايهم اذا كان الموقع علي استضافة مدفوعة أو مجانية "  ويجب أن يكون موقعك مكتملا وليس قيد الإنجاز , أما اذا كان لديك مدونة فيجب ان تحتوي علي 20 مقال علي الأقل .
ويجب أن لا يكون موضوع موقعك من المواقع الجنسية أو موقع يدعو الي العنف أو مخالفة للقانون و ويجب أن يكون عمرك 18 سنة علي الأقل حتي تستطيع صرف شيكات الأرباح , لكن لا تقلق اذا كان سنك أقل من 18 سنة  فأنت تستطيع أن تسجل بإسم أحد أوليائك أو أقاربك حتي يستطيع صرف الشيكات لك .

ان جوجل ادسنس صارم جدا مع اللذين يحاولون الغش , لذا لا تحاول الغش فجوجل ادسنس ستكتشف ذلك بأسرع مما تتخيل .

من أين يحصل جوجل ادسنس علي الاعلانات التي يضعها في موقعي ؟؟

- هناك في شركة جوجل برنامجين , برنامج للذين يريدون الاعلان عن منتجاتهم أو مواقعهم ويسمي أدورز " Adwords " وبرنامج لمن يريدون وضع الاعلانات في مواقعهم والربح ويسمي ادسنس " Adsense " . 

بهذه الطريقة المبسطة أعتقد أنك  فهمت جوجل ادسنس وكيف يعمل ؟ فهو يعطيك الاعلانات لتضعها في صفحات موقعك وتظهر الاعلانات حسب محتوي موقعك وكلما ضغط أحد الزوار علي أحد الاعلانات تربح أنت والزائر , لأن الزائر سيؤخذ الي موقع صاحب الاعلان فيستفيد أيضا لأن الاعلانات تظهر حسب محتوي الموقع .

لذلك فالإعلانات تضيف قيمة لموقعك بالإضافة الي الربح .

انتهي الدرس 

في الدروس التالية سنتعلم كيف تخطط لبناء موقع أو مدونة , فهناك الكثير من الأشخاص للأسف لا يخططون قبل بناء مواقعهم , وبالتالي يواجهون مشاكل بعد ذلك , لذلك أنا أريدك أن تفكر أكثر من مرة قبل أن تبدأ في إنشاء موقع تريد الربح منه , فموقعك هو حجر الأساس للربح , لذلك في الدروس التالية سأشرح لك كيف تبني موقعك بطريقة تخطيط صحيحة , مع أن هذا الشرح مخصص للمبتدئين إلا أنه سيستفيد منه المحترفين .

الدرس التالي

1 التعليقات:

جوجل ادسنس هو عبارة عن خدمة تقدمها الشركة العالمية جوجل لاصحاب المواقع، حيث يلعب دور الوسيط بينك وبين التاجر، حيث يقوم بانزال اعلانات الى موقعك وكل ما يضغط احد الزوار على هذه الاعلانات تربح انت مبلغ معين من المال.

كما ان هناك الكثير من الكتب التي تتحدث عن جوجل ادسنس منها المجاني مثل: كتاب زورو ادسنس، كتاب اعصار الزوار
ومنها المدفوع مثل: كورس احتراف ادسنس
http://www.e7terafadsense.com/index.php?id=1171

إرسال تعليق